حالة تطعيم ناجحه في العصب السني المصاب بالرض نتيجة قلع ضرس العقل

15 Nov 2016  Dentistry Today

Industry News

أضحى قلع ( خلع) ضرس العقل شائع إلى حد ما وهو إجراء عادي إلا أن  المضاعفات التي عانت منها مريضة نتيجة  هذا القلع تطلبت تدخل فريق أطباء في جامعة كلية كنتاكي في كلية طب الأسنان الذي قام بإجراء مبتكر ادى الى شفاء الحالة..
الحالة : جرى قلع ضرس العقل لدى  مريضة  بعد أن سبب  لها عدة التهابات  . وبعد أسبوع من جراحة الفم،  شكت المريضة من استمرار خدر وتنميل في الفك السفلي وآلام مبرحة في منطقة الذقن والشفاه  وعرضت على الدكتور لاري كانينغهام، DDS، دكتوراه في الطب، رئيس قسم جراحة الفم والوجه والفكين الذي أفاد بأن قلع  ضرس العقل الذي كان متوضعاً على مقربة من العصب السني السفلي  أدى إلى إصابة تخرب به ، مما تسبب  في خدر وألم.ولم يوفر العلاج الدوائي سوى تحسن بسيط وكان من المتوقع أن يعود الاحساس إلى المنطقة االمصابة خلال عدة أشهر.وقد قام باجراء تطعيم عصبي في القسم المتضرر من العصب السني السفلي بفتح نافذه في الصفيحة العظمية الخارجية للفك السفلي للقيام بالعمل الجراحي ،إن الإصابات العصبية بعد إجراءات طب الأسنان أو قلع الأسنان ليست شائعة وتحدث في أقل من 1٪ من قلع ضرس العقل"، وأفاد الدكتور كانينغهام بتحسن حالة المريضة كثيراً وأصبحت المنطقة خالية من الألم واستعادت الكثير من الاحساس في فكها. وطلب منها أن  تستمر بعد العملية في مراقبة تحسينات إضافية وقالت أنني أصبحت أستطيع أن أشعر الضغط في المنطقة، وكان التطعيم وسيلة جعل الحالة أفضل مما كانت عليه ".

Alveolar Nerve Measured for Safer Prosthetic Procedures

Dental Organizations Support New Wisdom Tooth Guidelines

Surgeons Rebuild Jaw and Palate in a Single-Day Procedure

- See more at: http://www.dentistrytoday.com/news/industrynews/item/1390-graft-resolves-patient-s-pain-after-post-extraction-nerve-damage?hq_e=el&hq_m=1105685&hq_l=39&hq_v=1d6766e114#sthash.bx0dutjL.dpuf